المنتدى الرسمي للفنان كريم منصور
اهلاوسهلابك في منتديات نورس الجنوب كريم منصورالرسميه
يتضح انك غير مسجل لدينا اذا كنت عضوآفتفضل بالدخول بعضويتك
وأذا كنت زائرآ يشرفنا تسجيلك معنا في اسرة المنتدى

المنتدى الرسمي للفنان كريم منصور

كريم منصور
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جريدة كل العراق لقاء مع الفنان كريم منصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة كريم منصور
عـــــــضــو جـــديــــــد
عـــــــضــو جـــديــــــد


انثى
عدد الرسائل : 8
العمر : 29
دولتي :
جنسيتي :
مهنتي :
مزاجي :
هوايتي :
توقيعــي :
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: جريدة كل العراق لقاء مع الفنان كريم منصور   الإثنين يونيو 01, 2009 8:10 pm




صوت رخيم فيه نكهة وحلاوة تعشقها الأذن المثقفة موسيقياً فيه عذوبة الهور وصفاء الجنوب وملوحة أرض ميسان اللذيذة ممتلئ بالشجن الجميل المحبب الذي يميز الأغنية العراقية والتي تمتلك ملكة متفردة بأنّ طابعها الحزين هو أجمل من كلمات الفرح الباذخ غير النقي يختار المفردة الجميلة المعبرة ذات المضمون الوجداني الذي تحتاج إليه الأسماع الرزنة، كما ويختار اللحن الهادئ الموزون والذي يدخل ذوق المتلقي بشفافية سهلة مبتعداً عن التعقيد في الجمل الموسيقية والإسفاف في التقليد الممل لموسيقى الفن المصري.

ولد في محافظة ميسان من أسرة بعيدة عن المجال الفني وليس فيها من يعشق الفن سواه لحد كان يتمرد على أعضاء أسرته في سماع الغناء من الراديو أو التلفزيون ويقلد أصوات المطربين الكبار مثل حسين نعمه وياس خضر وداخل حسن ، وكان صوته يجلب الانتباه منذ كان طالباً في الابتدائية وكان يحيي حفلات المدارس المتوسطة في محافظته حيث لقي تشجيع ومؤازرة زملائه الطلبة وأصدقائه المقربين.
إنّه الفنان كريم منصور صاحب الصوت المؤثر المشجي العذب.
كانت أسئلتنا من جريدة كل العراق للفنان كريم منصور ليست أسئلة تقليدية مملة أو معادة كما هو الحال في معظم اللقاءات الفنية.
كل العراق: كيف كانت البداية مع مسيرة فن الغناء العراقي وبمن تأثرت؟
كريم منصور: كانت بداياتي مع الغناء منذ كنت صبياً وبالتحديد في مرحلة الدراسة الابتدائية في محافظة ميسان قضاء المجر، وكنت أردد بعض الأغاني التي تضمّ في طياتها الكلمة المؤثرة واللحن العذب ولم أتأثر بأي مطرب من كل الأقطار العربية بمن فيهم مطربينا وهذا ليس ترفعاً أو مكابرة أبداً، وإنّما حالة من حالات الخروج من جلابيب الفنانين وعدم الانضواء تحت مظلة أي منهم وأبقى أسير التقليد الفاشل والذي لم يرتفع بمستوى فنان مهما كان وزنه وحجمه.
كل العراق: إذن من الذي احتضن هذه الموهبة؟ ومن له الأثر في صقلها وقدم كريم إلى الأضواء؟
كريم: إنّه الفنان الملحن القدير كاظم فندي، حيث كان في منطقتي في قضاء المجر، فقدم لي ألحاناً تمتاز بالرصانة والقوة والجمال وقد استمريت معه، والشاعر الكبير كاظم اسماعيل الكاطع، بعد أن أتقنت كيفية تقديم الأغنية بشكلها الصحيح المقبول، كما تعلمت العزف على آلة العود التي ساعدتني كثيراً في هذا المجال وأعطتني زخماً مضافاً في عالم الفن.
كل العراق: هل في العائلة من مدّ يد العون لإخراج صوت الفنان كريم إلى عالم الأضواء و الشهرة؟
كريم منصور: أبداً ليس في عائلتي كلّها من له اهتمامات في مجال الفن، ولكن أرى من نظرات والدتي تشجيعاً مغلفاً بالحنان والدعاء لي في أعماقها أن أحقق حلمي بأن أصل إلى ما أصبو إليه، وقد أضاف لي الشيء الكثير على بساطته.
كل العراق: علمنا من مصادرنا بأنّ الفنان كريم منصور قد مرّ بظرف عصيب إبان الحكم البائد مما تسبب له بمشاكل كادت تودي بحياته، ترى كيف كان ذلك؟
كريم منصور: تمّ توقيفي في إحدى الوحدات العسكرية وذلك لهروبي من قتال لا مبرر له مع إيران الإسلامية وقد رفضت رفضاً قاطعاً الالتحاق بالخدمة العسكرية مما تسبب بإصدار حكم الإعدام عليَّ، وهناك رأيت مناظر تكاد تكون خرافية أو أسطورية من حيث تنفيذ الإعدامات بالجملة وقد حالفني الحظ بصدور عفو في نفس الفترة التي قدمت فيها للمحاكمة.
كل العراق: يقال أنّك فتشت عن صديق لك في إحدى المقابر وقد وجدته كيف حدث ذلك؟
كريم: لقد ذهلت وقد كاد يذهب بعقلي حين كنت شاهد عيان لما وجدته من جثث مدفونة بكامل ملابسها عسكرية، مدنية، نساء، أطفال، شيوخ، فحين أعلن عن سقوط النظام الصدامي والإعلان عن المقابر الجماعية علمتبأنّها مقبرة جماعية رغم أنّي اكتشفتها قبل سقوط النظام المجرم، وحين عثرت على صديقي وكان اسمه محمد كتبت له (يمحمد لكيناها مكابر جماعية والحدرها جنود يمحمد)، وقد أبلغت بذلك كل معارفي و أصدقائي من الذين أثق بهم وكنّا مجموعة تعلم بوجود مقابر جماعية قبل سقوط النظام المقبور.
كل العراق: الفنان كريم له أغانٍ جميلة متعددة هل هي لشاعر معين أم أنّ هناك أكثر من شاعر تعامل معه في إخراج أغنية متكاملة من حيث جمال المفردة والإبداع في اللحن والعذوبة في الأداء؟
كريم: في الحقيقة رغم تقديري ومحبتي لكل شعراء العراق شعراء الكلمة الحقيقية المعبرة إلاّ أنني أتعامل بكثرة مع الشاعر الكبير والفنان كاظم اسماعيل الكاطع؛ لتناغم صوتي مع كلماته وإحساسه مع محبته لي وتقديري له واعتزازي بما يكتب وهذا لا يمنع بأني قد غنيت لبعض الشعراء الجيدين مثل الشاعر سعدون قاسم والشاعر نعمة مطر.
كل العراق: ما هي ما مشاريع الفنان كريم منصورونحن في مستهل العام الجديد عام 2004؟
كريم منصور: عدت إلى الوطن قبل أيام بعد رحلة في بعض الأقطار وكانت رحلة إيجابية، وقد اتصلت حال عودتي بالشاعر كاظم اسماعيل الكاطع، وكان بيني وبينه اتفاق لإنجاز ألبوم غنائي جديد يحتوي على (7) أغان ومواويل سوف يكون لها تأثير في مجال الأغنية العراقية وفي هذه الظروف الحالية.
كل العراق: شكراً للفنان العراقي الأصيل كريم منصور ومزيداً من التقدم والنجاح.
شكراً لجريدة كل العراق ولقرائها الكرام، ولقد عرفت الجريدة الغراء من خلال أخي وزميلي الشاعر أبي وسام (كاظم) حيث أجرت لقاءً معه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسن المهندس
مـديـر الــعــام
مـديـر الــعــام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 20
العمر : 30
دولتي :
جنسيتي :
مهنتي :
مزاجي :
هوايتي :
توقيعــي :
تاريخ التسجيل : 11/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: جريدة كل العراق لقاء مع الفنان كريم منصور   الخميس يوليو 02, 2009 1:44 am

تعسلمين عاشقة على المجهود الرائع الله لايجرمنه منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://majed-almohandes.own0.com/
عراقيه وافتخر
نائبة المديرالعام
نائبة المديرالعام


انثى
عدد الرسائل : 14
العمر : 27
مزاجي :
توقيعــي :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: جريدة كل العراق لقاء مع الفنان كريم منصور   الخميس يوليو 09, 2009 6:41 am

يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جريدة كل العراق لقاء مع الفنان كريم منصور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الرسمي للفنان كريم منصور :: كريم منصور :: اخبار كريم منصور-
انتقل الى: